الجمعة، 14 أكتوبر 2011

اعتصام وتظاهرة لأهالي وطلاب المدرسة الأسقفية في شفاعمرو أمام مطرانية الروم الكاثوليك في حيفا



kolonagaza7

الحقيقة ـ من مفيد مهنا ـ شهدت دار المطرانية للروم الكاثوليك في حيفا مساء الأربعاء الماضي اعتصاما وتظاهرة احتجاجية نفذها عدد كبير من أولياء الأمور وطلاب المدرسة الأسقفية في شفاعمرو احتجاجا على استمرار تعطيل الدراسة، وتضامنا مع معلمي المدرسة المضربين منذ أسبوعين لعدم تلقيهم مستحقاتهم وبعض الرواتب.
وقد رفع المتظاهرون الشعارات ورددوا الهتافات معبرين عن سخطهم لما يحدث في المدرسة، متهمين المسؤولين في المطرانية بعدم حل مشكلة المدرسة والتنصل من الوعود، غير مبالين بأن أكثر من 1300 طالب وطالبة بقوا في منازلهم بدلا من التواجد على مقاعد الدراسة لأكثر من أسبوعين، وما يتبع ذلك من استمرار الاستخفاف بحقوق المعلمين والطلاب من خلال تنصل المسؤولين عن وعودهم بحل الأزمة.
هذا وفي حديث لـالحقيقة مع يوسف نخلة من مجلس أولياء أمور الطلاب في المدرسة قال: المظاهرة جاءت بعد أن طفح الكيل فلا يعقل ان نصمت أمام عدم تلقي المعلمين لرواتبهم واستمرار الإضراب، مما يعني بقاء أولادنا في البيوت بعيدا عن مقاعد الدراسة. ثم أضاف: من حق المعلم ان يتلقى راتبه ومن حقنا ان نسهر على مصلحة فلذات أكبادنا ونضمن تلقي أولادنا للعلم. فأتينا الى المطران المسؤول عن المدرسة لنستوضح الأمور، ونسأل لماذا وصلنا الى هذا الوضع المزري؟ وأكد نخلة، ان لجنة الأهالي وكل المعنيين والمكلفين بإعادة المياه الى مجاريها يعملون لإيجاد حل جذري يمنع العودة الى ما آلت إليه الأوضاع الحالية، وان هناك بوادر بالأفق، أخذت تؤكد باقتراب حل المشكلة.
هذا وحاول مراسلنا الحصول على تعقيب من سيادة المطران الياس شقور حول الموضوع لكن تعذر عليه ذلك.

مشاركة مميزة