السبت، 22 أكتوبر 2011

قلقيلية : اجتماع يناقش إعداد بحث يتضمن توفير



kolonagaza7

ناقش مجتمعون اليوم إعداد بحث علمي يتضمن توفير قاعدة بيانات للأشخاص ذوي الإعاقة يعده طلاب جامعة القدس المفتوحة منطقة قلقيلية التعليمية ، جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مكتب محافظة قلقيلية .
وشارك في الاجتماع المهندس عبد الحميد الديك مدير عام التخطيط والتطوير في محافظة قلقيلية ، والدكتور رائد نمر مشرف الخدمة الاجتماعية في جامعة القدس المفتوحة ، وبيان الطبيب رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة ومسؤول ملف الإعاقة في المحافظة ، وطلبة من جامعة القدس المفتوحة في مساقات بحث علمي "1 و 4 " .
وخلال الاجتماع رحب المهندس عبد الحميد الديك بالحضور وشكر جامعة القدس المفتوحة على تعاونها مع المؤسسات لخدمة المحافظة ، وأكد على ضرورة تضافر كل الجهود لخدمة شريحة الأشخاص ذوي الإعاقة ، والى ضرورة الانتقال من الشكل النظري في التعامل مع هذه الشريحة إلى الصورة العملية التي تليق بهم ، وطالب بضرورة أن تكون قضية التشغيل على سلم اولويات السلطة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني .
من ناحيته أكد الدكتور رائد نمر على أن عملية البحث العلمي في مجال تشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة وبنك المعلومات قضيتان هامتان للتعريف بمشكلة الأشخاص ذوي الإعاقة .
بدوره تحدث بيان الطبيب عن قضية التشغيل للأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة الوصول إلى أفضل النتائج في هذا المجال ، وأكد على ضرورة تفعيل قضية بنك المعلومات الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة وضرورة تعاون كافة الطلاب لإنجاز هذا الموضوع .
و ناقش المجتمعون سبل واليات الوصول إلى قاعدة بيانات بشكل علمي يحترم قضية الأشخاص ذوي الإعاقة بما في ذلك تعميم الاستمارة الخاصة والمخرجات منها .

مشاركة مميزة