الأربعاء، 5 أكتوبر 2011

قلقيلية : اجتماع في مركز تواصل لمناقشة برنامج أمان وابتداء العمل به



kolonagaza7

عقد اليوم في مركز تواصل اجتماعا لمناقشة مشروع " برنامج أمان " وذلك لابتداء العمل به في ستة مدارس في محافظة قلقيلية ، وهذا المشروع تتبناه وزارة التربية والتعليم ، حيث سيتم تدريب عينة من مدرسي ومدراء لمدارس والعمل على تدريبهم على كيفية التعامل مع الأطفال في حالات التحرش الجنسي والإساءة والعمل على تحويل الأطفال للمراكز المختصة .
وحضر الاجتماع لجنة حماية الطفولة في المحافظة ، ومركز الدراسات النسوية ، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال .
خلال الاجتماع أكدت حنان غشاش مدير المرأة والطفل في المحافظة على ضرورة إعلان شبكة حماية الطفولة في محافظة قلقيلية حيث أن العمل جاري على المشروع منذ سنة ونصف، مؤكدة على رعاية المحافظ لجميع الحالات التي تتعرض للعنف والعمل على توفير الأمان والرعاية الصحية والنفسية للأطفال في المحافظة .
بدورها أشادت سناء بليدي الباحثة في مركز الإرشاد النفسي إلى ضرورة العمل على العينات ومتابعة الأطفال ورصد الحالات ومتابعتها بشكل علمي مدروس .
ونوقش خلال الاجتماع العديد من القضايا التي لها علاقة بالأطفال مثل اخذ عينات من الصف الأول وحتى الثاني عشر والعمل على دراستها ، كذلك متابعة موضوع العنف المنزلي تجاه الأطفال من سن ( 4-6 ) سنوات وسيتم متابعتهم في الحضانات ورياض الأطفال ، العمل على إطلاق شبكة أمان بشكل رسمي ،ونوقش الكثير من القضايا التي لها علاقة بالعنف تجاه الأطفال .

مشاركة مميزة