الأحد، 5 فبراير 2012

قضية الأسير المعتقل خضر عدنان تؤكد خروج الاحتلال الإسرائيلي عن كافة الشرائع والقوانين

kolonagaza7

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال الشيخ خضر عدنان موسى (33عام) من بلدة عربة, جنوب غرب جنين ,لليوم 51على اعتقاله إداريا منذ تاريخ اعتقاله 17/12/2011.
يواصل خضر عدنان إضرابه عن الطعام احتجاجا علي سياسة قوات الاعتقال الإداري غير القانوني والتي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي . رغم صمود الشيخ طوال هذه الفترة والتي تعتبر من أطول فترات الإضراب عن الطعام والتي تشكل تهديدا لحياته.
وأن محاولة قوات الاحتلال إنهاء إضراب الشيخ خضر عدنان موسي هي ممارسة لكسر إرادة وصمود المعتقلين داخل سجون الاحتلال والتي تشكل وسيلة ضغط حقيقية على قوات الاحتلال أمام المجتمع الدولي والرأي العام .
إن التجمع للحق الفلسطيني وإزاء هذه الممارسات اللإنسانية وغير القانونية بحق المعتقلين الفلسطينيين ولاسيما ما تعرض له الشيخ عدنان يشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد لحقوق الإنسان وقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جينيف الرابعة .
يؤكد التجمع للحق الفلسطيني بما مايلى:
1. أن سياسة الاعتقال الإداري للمعتقلين الفلسطينيين تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني واتفاقية جينف الرابعة
2. إن بقاء خضر عدنان داخل السجون الإسرائيلية يشكل تهديدا علي حياته ,ولذلك يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإنقاذ حياته .
3. إن استمرار انتهاكات دولة الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين يؤكد أنها ما زلت خارجة عن القانون ولا تخضع لقواعد القانون الدولي .الأمر الذي يتطلب تحمل كافة المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية ومسؤوليتها في ملاحقة وثني الاحتلال عن الاستمرار في هذه الانتهاكات.

مشاركة مميزة