السبت، 13 أكتوبر 2012

بحضور وبمشاركة عباس زكي ممثلا عن الرئيس والقيادة الفلسطينية بن جديد يوارى الثرى في جنازة رسمية

kolonagaza7
بحضور وبمشاركة عباس زكي ممثلا عن الرئيس والقيادة الفلسطينية بن جديد يوارى الثرى في جنازة رسمية
سفارة فلسطين بالجزائر تنكس العلم الفلسطيني حدادا علي روح الراحل بد جديد
الجزائر- شارك  الاخ عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومفوض العلاقات العربية والصين  ممثلا عن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية في مراسم تشييع جثمان الرئيس الراحل الجزائري الشاذلي بن جديد .
 وقد اكد الاخ عباس زكي  بان مشاركة فلسطين للجزائر هي مشاركة اخوية حميمة قائلا جئت احمل تعازي شعبنا الفلسطيني تحت الاحتلال و تعازي القيادة الفلسطينية و الرئيس أبو مازن (محمود عباس) للمغفور له الرئيس الأسبق شاذلي بن جديد الذي سخر حياته لفلسطين انسجاما مع الارادة الجزائرية ووصايا الرئيس الراحل هواري بومدين .
وأضاف نحن في فلسطين نفتقد أعز الرجال لأنه في مرحلة الجفاف احتضن القضية الفلسطينية و عقد كافة مجالسها الوطنية وتحملت الجزائر مسؤولية جبهة الصمود والتصدي واحتضنت الاعلان عن الدولة الفلسطينية في عهده .
و اضاف  نحن نحمل تحية الشعب الفلسطيني للشعب الجزائري و نشاطره هذا المصاب الجلل .
مؤكدا علي البعد القومي الأصيل الذي جسده الثوار الجزائريون بانتصارهم لقضية العرب الأولى فلسطين قائلا لم يعد خافياً على احد مواقف الجزائر المبدئي   تجاه القضية الفلسطينية وانحيازها الكامل للحقوق الفلسطينية الكاملة والغير قابلة للتفرق ،  مما جعل للجزائر سحر رهيب في حياة مسيرتنا الفلسطينية ..
وقد اشار الاخ عباس زكي الي أن الجزائر هي أول بلد عربي استجاب لنداء فتح وهي تستعد لبدء كفاحها المسلح بعد تكوينها   وخلاياها الثورية التي ترافقت مع بدايات الثورة الجزائرية المعجزة ثورة المليون ونصف شهيد التي انطلقت في الفاتح من نوفبر عام 1954م  والتي شكلت بانتصارها فجراً جديداً تجاوز الجزائر بالانتصار لمجموع قوى التحرر على امتداد الكرة الأرضية وفي المقدمة منها فلسطين.
وفي نفس السياق اشار الاخ عباس زكي الي رحيل الرئيس الشاذلي بن جديد قائلا أيها الراحل إلى المجد الشاذلي ب ن جديد رحلت جسداً ... ولكنك سكنت بالذاكرة الوطنية الفلسطينية التي تتزاحم على إحياء سيرتك الثورية ومواقف الصدق مع فلسطين في كل المنتديات التي شاركت بها في الحكم وخارج الحكم.
فالتحية الى روحك الطاهرة ... والعهد لك ان تستمر مسيرة الكفاح الفلسطيني لتحقيق الأهداف التي سقط من أجلها الشهداء.
الخلود الى شهداء الثورة الجزائرية والثورة الفلسطينية ... وعاشت الجزائر وفلسطين عربية
وقد شارك سفير دولة فلسطين في الجزائر حسين عبد الخالق رسميا في تشيع جثمان الراحل بن جديد الذي ووري الثرى الاثنين بمقبرة العالية شرق الجزائر العاصمة في جنازة رسمية حضرها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
وقد اشار السفير الفلسطيني بالجزائر الي أن سفارة دولة فلسطين نكست العلم الفلسطيني التزاما وحدادا مع الجزائر الشقيقة حيث تم اعلان الحداد ثمانية ايام رسميا في الجزائر .
وقد اشار السفير الفلسطيني عبد الخالق الي اننا  تلقينا بمشاعر الألم والتأثر الأخوي الصادق، نبأ وفاة المرحوم الشاذلي بن جديد الرئيس الجزائري الأسبق، بعد حياة قضاها مدافعا عن وطنه وشعبه الشقيق، وقد عرفناه في مسيرته رجل دولة من الطراز الأول، ومجاهدا كبيرا من الأوفياء، وداعما اساسيا لثورتنا ودولتنا الفلسطينية مستذكرين بالكثير من الإكبار والاعتزاز مناقبه ومواقفه المشرفة، في خدمة قضايا شعبه وأمته وفي طليعتها قضية شعبنا الفلسطيني، لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف'.
وكان السفير الفلسطيني قد تقدم بأحر التعازي والمواساة الي الشعب الجزائري والرئيس عبد العزيز بوتفليقة وشارك الجزائر وشعبها  الشقيق بأصدق عبارات التعازي والمواساة الأخوية، بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى، سائلين الله سبحانه وتعالى، أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جناته، وأن يحفظ الجزائر بكل خير .
سري القدوة
رئيس تحرير جريدة الصباحt

مشاركة مميزة