الاثنين، 28 يناير 2013

احمد نصر يدعو "حماس" إلى التوقف فوراً عن الأعمال التي تمس بالمصالحة وبالوحدة الوطنية

kolonagaza7

غزة 27-1-2013
دعا احمد نصر عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"، نائب المفوض العام للحركة في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، أمين سر الهيئة القيادية العليا للحركة في القطاع، مساء اليوم، حركة "حماس" إلى التوقف فورا عن الأعمال التي تمس بالمصالحة وبالوحدة الوطنية.
وندد نصر، في تصريح صحفي له، بتعرض عدد من الصحفيين للاستدعاء والاعتقال من قبل جهاز الأمن الداخلي في غزة خلال الأيام الأخيرة، مؤكداً أن الدستور والقوانين الفلسطينية كفلت احترام الحق في حرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية.
وقال: إن الصحفيين المعتقلون هم أبناء "فتح"، و"فتح" لن تتخلى عنهم مهما كانت الظروف، لأن هذه النخبة من أبناء شعبنا هم فرسان الكلمة الحرة وإبراز الحق الفلسطيني والدفاع عن الحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا.
وأضاف: أن الصحفيين المعتقلون كانوا بالأمس بين زملائهم يعملون على كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، ولم ولن يدخروا أي جهد في كشف جرائم الاحتلال بحق شعبنا، لذلك لابد من تكريمهم على عملهم وبطولاتهم لنصرة شعبنا، لا اعتقالهم والتحقيق معهم واتهامهم.
وأكد أن الدستور والقوانين الوطنية تحمي الكلمة وروادها ومن يدافع عنها، لذلك حركة "فتح" ترفض سياسة كم الأفواه والاعتداء على الحقوق الشخصية والإعلامية، مندداً في ذات الوقت، بالادعاءات والفبركات الإعلامية لتبرير اعتقال الصحفيين، خاصة وان اعتقالهم جاء في مرحلة حساسة وخطيرة للغاية.
وقال نصر: إن هذه الأعمال تمس بالوحدة الوطنية وتكشف زيف الادعاءات بالحرص على هذه الوحدة، واليوم نحن في أمس الحاجة لتطوير علاقاتنا الوطنية والدفع نحو المصالحة الحقيقية على الأرض بالأفعال، وتجسيد بنود هذه المصالحة حقيقة على أرض الواقع.
وطالب نصر، حركة "حماس" بالكف والتوقف فوراً عن كل الأعمال التي من شأنها المس بالوحدة والمصالحة الوطنية، والإفراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين.
وجدد التأكيد على حرية عمل العاملين في وسائل الإعلام وفق نص المادة (27) بند (2) من القانون الأساسي الفلسطيني، وحرية الرأي والتعبير المكفولة وفق نص المادة (19) من القانون ذاته، داعياً في ذات الوقت، إلى احترام الحق في حرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية المكفولة دستورياً ووفق المعايير الدولية ذات العلاقة.
//انتهى//

مشاركة مميزة