الاثنين، 28 يناير 2013

"فتح": اعتقالات "حماس" في غزة تخدم هدف واحد هو ضرب المصالحة وتقويضها

kolonagaza7

غزة 27-1-2013
أكدت الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، اليوم، رفضها للاعتقالات التي تقوم بها "حماس" في غزة، وقالت: إنها لا تصب إلا في خدمة هدف واحد هو ضرب المصالحة وتقويضها
وقالت الحركة في بيان صادر عن هيئتها القيادية في القطاع: إن الاعتقال السياسي مرفوض ولا يمكن تفسيره والتذرع به، وإن الحركة ترفض الزج باسمها وقضاياها الداخلية في تبرير الاعتقالات المرفوضة التي تقوم بها "حماس" في غزة والتي لا تصب إلا في خدمة هدف واحد هو ضرب المصالحة وتقويضها.
وجاء بيان "فتح" تعقيباً على البيان الصادر عن المكتب الإعلامي التابع للحكومة المقالة في غزة بخصوص الصحفيين المعتقلين.
وأكدت "فتح" أن النقاشات والسجالات التي تدور في اطرها التنظيمية هي من اختصاص الحركة وحدها وهي تمتلك كل السبل التنظيمية والنظامية لحلها واتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوصها وفق نظام الحركة الأساسي. وأن "فتح" التي تميزت طوال العقود الخمسة من عمرها الكفاحي بالديمقراطية والمشاركة في صنع القرار لا يمكن لها أن تقبل أن يستخدم اسمها زوراً وبهتاناً في تبرير حملة تكميم للأفواه ومصادرة للحريات.
وطالبت حركة "فتح"، حركة "حماس" بضرورة الإفراج العاجل والفوري عن جميع المعتقلين الصحفيين والمدونيين. والإفراج عن قرابة خمسين من كوادرها وقيادتها المعتقلين في سجون "حماس" في غزة.
وختمت الحركة بيانها بالقول: "إن تبيض السجون من المعتقلين السياسيين هو الحماية الحقيقية للمصالحة". 

مشاركة مميزة