الاثنين، 28 يناير 2013

أبو صلاح: من العيب اعتقال من يدافع ويكشف جرائم الاحتلال بحق شعبنا

kolonagaza7

أكد السيد سالم أبو صلاح، عضو الهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة"، مساء اليوم، أنه من العيب اعتقال من يدافع ويكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا. 
وندد أبو صلاح في بيان صحفي له، باعتقال عدد من الصحفيين في غزة خلال الأيام
الماضية.
وقال أبو صلاح: إن الصحفيين هم جنود أوفياء يعملون ليل نهار ودون كلل أو ملل من اجل فضح وكشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا الفلسطيني، ولابد من تكريم هذه النخبة التي وظفت جميع إمكانياتها وطاقاتها لخدمة قضية شعبنا العادلة، ولجهودهم الجبارة التي  بذلوها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة، لذلك كان من الواجب والضروري تكريمهم وتوقيرهم لا أن يتم اعتقالهم والتحقيق معهم.
وأضاف أبو صلاح: أن اعتقال الصحفيين يتعارض والأجواء الايجابية التي تسود مع اقتراب تشكيل حكومة الوحدة الوطنية وتطبيق اتفاق المصالحة، فشعبنا يحتاج إلى تعزيز الوحدة الوطنية لا القيام بأعمال من شأنها المساس بهذه الوحدة وإضعافها.
وأكد أبو صلاح، أن اعتقال الصحفيين مخالفة واضحة وصريحة للقانون وانتهاك لحرية الرأي والتعبير التي كفلتها كافة القوانين والأعراف الدولية، داعياً  إلى ضرورة احترام الحق في حرية الرأي والتعبير والحريات الإعلامية المكفولة دستورياً وفي المعايير والقوانين والأعراف والمواثيق الدولية.

مشاركة مميزة