السبت، 28 أغسطس 2010

جلد مطرب 39 جلدة


kolonagaza7
ترجمة / توفيق أبو شومر
جورسلم بوست 28/8/2010
جُلد المغني إيرز يشيل 39 جلدة عقابا له على خطيئته عندما غنى لجمهور مختلط من النساء والرجال، ونشر الخبر في صحيفة شوفار الإلكترونية.
وصدر أمر الجلد من المجلس القضائي في (حاخامية النوايا) وتتكون اللجنة من الحاخام زيون موتسافي، وأعضاء آخرين، وصدر حكم الجلد 39 جلدة عقابا له على خطيئته,
قال الحاخام زيون:
" إن دعاة الخطيئة من الممثلين والمطربين ممن يجمعون النساء والرجال ويرقصون سويا، ليس لهم مكان بيننا"
ونُفذ الجلدُ بسوط مصنوع من جلد حمار وثور، وجُلد به المطرب يتشل الذي أُمِر بأن يضع رأسه في اتجاه الشمال حيث يمر الشيطان ، وأن يُعصب رأسه بشريط أرزق كرمز على التوبة والرحمة !!.
قال المجلود يتشل :
إنني أقبل الجلد بسبب خطيئتي" !
كل ابن حرام يمكن أن يكون حاخاما
هارتس 28/8/2010 من مقال يوسي ساريد
ظهر شعار( دولة الشريعة) منذ ثلاثين عاما، وهو يعني أن يحكم إسرائيل القادة الدينيون، وهذا يعني أيضا نهاية الدولة، فهل هذا سيتحقق قريبا؟
استدعت الشرطة اثنين من الحاخامين للتحقيق معهما حول كتاب توراة الملك، غير أنهما امتنعا عن المثول أمام الشرطة في خطوة غير مسبوقة، لتضليل الشرطة!
من المفروض إن الحاخامين هم رجال بارزون، وإذا أضيف إلى صفة الحاخام أنه مستوطن ، فإنه يكون أكثر شهرة، واعتادت الحكومة في حادثة قتل رابين أن تعاقب القاتل، وتغض الطرف عن الحكماء الذين شحنوا القاتل وجعلوه يرتكب الجريمة.
فقط الحاخامون يمنحون أنفسهم سلطة التوراة ليصلوا للجمهور، مع صمت الشرطة والنظام القضائي والمدعي العام ,
ولم يكتفِ الحاخامون بالامتناع عن المثول أمام الشرطة ، بل شكلوا تحالفات وكتلا من داعميهم، فاجتمع 250 من أنصارهم في الأسبوع الماضي في مؤتمر لدعم الاثنين اللذين رفضا المثول أمام الشرطة، يعقوب يوسيف ودوف ليئور، اللذين قد أجازا قتل ( الجنتل) في كتاب توراة الملك الذي ألفه يتسحق شابيرا.
هذه الرسالة اللاهوتية الواردة في الكتاب تدعو للدهشة، فهي لا تجيز قتل الجنتل فقط، بل إنها تسوغ قتل أطفالهم، وهذا ما نصّت عليه الشريعة اليهودية.
حتى حاخام الإشكنازيم يونا متزغر، الذي رفض أوامر الشرطة، قرر بأن عدم مثول الحاخامين أمام الشرطة، هو سلوك صحيح وشرعي.
إن كل هؤلاء الحاخامين من التيار الديني الصهيوني يتقاضون رواتبهم من جيوب دافعي الضرائب، هؤلاء يقولون:
" إن القانون الأخلاقي الوحيد هو قانون الشريعة، ويجب أن يكون قانون الشريعة قانون جيش الدفاع أيضا، إن التوراة محصنة ضد التحقيق، أو المحاكمة بالدم والروح !
حتى أن أشباههم في مدينة قم الإيرانية، يصعب عليهم إصدار فتوى مماثلة!
إن اليهودية لم تحظ من قبل بمثل هذا العدد من الحاخامين، فيالسعادة الأجيال بهذا العدد الهائل من الحاخامين!!
وكل ذلك يأتي تطبيقا لما ورد في (المشنا)
[ ابحث عن حاخامٍ في ذاتك] !
وهاهم يجدون واحدا، فكم دجَّال له عدد من الطلاب ، يتحول حاخاما بين يوم وليلة ! وليس معروفا من منحه اللقب، ولا وفق أي نظام قد مُنح اللقب، فما أسهل أن يصبح المرء حاخاما، فهذا أسهل بكثير من أن يصبح أستاذا!
فإذا كانت التوراة تحتمل سبعين تفسيرا، فإن للشريعة سبعمائة تفسير!
وقديما قال الحكماء:
إن لفهم الأشياء طرقا عديدة وأساليب كثيرة!
فليست هناك حاخامية معتمدة من الجميع، لكي يُصغي إليها الناس، فكل ابن حرام يمكنه أن يصير حاخاما، ويمكنه أن يمنح شهادة كوشير نظير النقود!
أما الحاخامية الكبرى فقد أصبحت صورة مهترئة!

مشاركة مميزة