السبت، 28 أغسطس 2010

أحزاب المعارضة تبحث خوض الانتخابات بقائمة موحدة


kolonagaza7
الانتخابات الأردنية
تعقد الاحزاب الاربعة التي اعلنت المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة اجتماعا الاحد المقبل لبحث امكانية خوضها الانتخابات بقائمة موحدة.
وقالت الأمين الأول لحزب الشعب الديمقراطي الأردني حشد ، عبلة أبوعلبة لـ (بترا) ان احزاب حشد ، والبعث الاشتراكي ، والشيوعي ، والحركة القومية ، بالاضافة للبعث التقدمي الذي قرر الاكتفاء بممارسة حق الانتخاب دون الترشح ستبحث ايضا ما يتعلق بامكانية الاستفادة من قانون الانتخابات المؤقت سواءً بالنسبة للدوائر الفرعية اوبالنسبة للدوائر المخصصة للنساء "الكوتا".
واشارت الى انه في حال الاجماع على قائمة مرشحين للانتخابات فسيلتزم الجميع بدعم مرشحيها ، وفي حال اجماع الاحزاب على قائمة المرشحين فسيكون قرار الانفتاح على مرشحين آخرين ينتمون الى قوى سياسية واجتماعية اخرى رهن بموقف الاحزاب الاربعة.
واكدت ابوعلبة انه آن الاوان للاعلان عن البرامج الانتخابية للاحزاب السياسية بمختلف تلاوينها وكذلك المرشحين الآخرين الذين ينتمون الى كتل اجتماعية معينة اذ المطلوب احداث نقلة نوعية في تقديم المرشحين لانفسهم من خلال برامج سياسية واجتماعية متكاملة ما يخدم العملية الانتخابية نفسها وينتقل بالمزاج الشعبي العام من حالة عدم الثقة والتشكيك باهلية المرشحين الى مناقشته البرامج التي تعبر عن اتجاهاتهم.

مشاركة مميزة