الأحد، 8 أغسطس 2010

مقتل مواطن وإصابة 7 آخرين، بينهم 3 أصيبوا بأعيرة نارية خلال شجار عائلي بمدينة غزة

kolonagaza7
قتل مساء يوم الخميس الماضي المواطن أيمن حجاج، وأصيب 7 آخرون من العائلة ذاتها، بينهم 3 أصيبوا بأعيرة نارية، خلال شجار عائلي مع أفراد من عائلة الديري، وقع في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة. وهو ما يشكل استمراراً لحالة الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح المستشرية في الأرض الفلسطينية المحتلة.ووفقاً لتحقيقات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، ففي حوالي الساعة 8:30 من مساء يوم الخميس الماضي الموافق 5/8/2010، اندلع شجار بين شخصين أحدهما من عائلة حجاج، كان يستقل سيارة من نوع (مرسيدس)، والآخر من عائلة الديري كان يستقل عربة كارو، بعد وقوع حادث سير، بينهما في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة. استدعى الطرفان أقربائهما وتطور الشجار إلى حد استخدام الأسلحة النارية والأسلحة البيضاء، مما أسفر عن مقتل المواطن أيمن ديب حجاج، 19 عاماً، من سكان حي الشجاعية، شرق المدينة، جراء إصابته بعيار ناري في الرأس. كما أسفر الشجار عن إصابة 7 آخرين جميعهم من عائلة حجاج، بينهم 3 أصيبوا بأعيرة النارية، والمصابون هم كل من:
1. وديع محمد حجاج، 16 عاماً، وأصيب بعيار ناري في الكتف الأيسر.
2. نضال فارس حجاج، 20 عاماً، وأصيب بعيار ناري في اليد اليمنى.
3. غسان خالد حجاج، 30 عاماً، وأصيب بعيار ناري في الكتف الأيمن.
4. قاسم علي حجاج، 19 عاماً، وأصيب جراء الطعن بآلة حادة في البطن، ووصفت المصادر الطبية جراحه بالخطيرة.
5. أشرف خالد حجاج، 45 عاماً، وأصيب جراء استخدام آلة حادة بجراح في الصدر والرأس.
6. ضرغام علي حجاج، 23 عاماً، وأصيب جراء استخدام آلة حادة بجراح في الخاصرة.
7. أمجد أديب حجاج، 19 عاماً، وأصيب جراء استخدام آلة حادة بجراح في البطن والأطراف.
نقل المصابون إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة لتلقي العلاج، حيث وصفت المصادر الطبية جراح المصابين بالمتوسطة. وقد حضرت الشرطة الفلسطينية إلى المكان وقامت بفض النزاع واعتقال عدد من أفراد العائلتين، وفتحت تحقيقاً في الحادث.
المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إذ يدين بشدة استخدام السلاح في النزاعات العائلية، وهو ما يندرج ضمن حالة الفلتان الأمني وفوضى انتشار السلاح المستشرية في الأرض الفلسطينية المحتلة، فإنه يطالب النيابة العامة بالتحقيق في هذا الحادث وتقديم مقترفيه للعدالة.

مشاركة مميزة