الثلاثاء، 23 أغسطس 2011

ورشة عمل لرسم الأيقونات في بيت جالا



kolonagaza7

من رامي دعيبس
أقامت جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية بالتعاون مع المؤسسة الروسية المسيحية "القديس فلادمير" المتخصصة برسم الأيقونات البيزنطية ورشة عمل مكثفة في بيت جالا ما بين الفترة من 11-18 آب لعام 2011 ، اشترك فيها أفراد من كنائس أرثوذكسية و كاثوليكية مختلفة .
وتخللت ورشة الرسم الايقوني محاضرات مختلفة و قد أعطيت الفرصة لكل مشارك برسم أيقونة السيد المسيح خاصة به مرورا بكل الخطوات اللازمة لإعطائها المعنى الروحي و التقليدي الخاص بالكنائس الشرقية.
و قد تم اختتام هذه الورشة باحتفال تبريكي ترأسه الأب لومباردو جوزيبي بمشاركة بعض من قادة الكنائس الشرقية المحلية و بحضور المشاركين.
لقد أعطي للكنيسة دور الحفاظ على التقليد الرسولي قيمة كبيرة لفن الأيقونات و التي توضح رسالة الإيمان .
يعبر فن الأيقونات عن خاصية عقائدية و الذي يبني أساس للعلاقة ما بين الفن الديني و الفن المقدس و تعبر من خلال فنها عن حقيقة العلاقة ما بين الله الخالق بواسطة جمال العمل الفني .ولد فن الأيقونات من خلال الغنى الداخلي للإنسان وهي شكل من أشكال الحكمة التي تثبت الذكاء و تمكن من اجل التعبير عن الحقيقة في واقع لغوي بسيط ممكن للجميع.الهدف من رسم الأيقونة هو التوجه نحو معرفة محبة الله إلا محدود .
و قد ذكرت السيدة ديانا سمعان مديرة البرنامج بان جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية كانت و ما زالت و ستبقى في خدمة كافة الكنائس في الأراضي المقدسة و التعاون معهم بحسب الحاجة و في جميع المجالات.
With RespectRami DaibesJournalistJenin - PalestineJawwal: 0599708255

مشاركة مميزة