السبت، 3 سبتمبر 2011

جمال بكى خلال اتصاله بأبيه في العيد.. واللواء البنا: مبارك كان سكيراً لا يقرب الصلاة.. وتطوع 10 محامين كويتيين للدفاع عن الرئيس السابق

جمال بكى خلال اتصاله بأبيه في العيد.. واللواء البنا: مبارك كان سكيراً لا يقرب الصلاة.. وتطوع 10 محامين كويتيين للدفاع عن الرئيس السابق يثير غضب المصريين

جمال مبارك


شفيق البنا


kolonagaza7


السبت 3 سبتمبر 2011 الأنباء


قالت مصادر مطلعة من داخل سجن مزرعة طرة إن علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، أجريا اتصالا هاتفيا في أول أيام عيد الفطر بوالدهما، بمحبسه بالمركز الطبي العالمي، وذلك أثناء تواجد والدتهما سوزان معه بالمركز وبصحبتها خديجة زوجة جمال ووالدها رجل الأعمال محمود الجمال وهايدي راسخ زوجة علاء ونجلها عمر.
وأضافت المصادر ـ حسبما نشرت جريدة الدستور بعددها الصادر امس ـ أن المكالمة استمرت حوالي 20 دقيقة، بكى خلالها جمال مبارك الذي كان متعلقا بوالده فيما كان علاء اكثر تماسكا من شقيقه، من جانبه نفى اللواء مدحت حنفي ـ مدير مباحث قطاع مصلحة السجون ـ أن تكون أي اتصالات هاتفية تمت بين نجلي مبارك ووالدهما، مشيرا إلى أن الاتصال الهاتفي لا يمكن لأي مسجون إجراؤه إلا بتصريح من النيابة العامة خاصة أن لائحة السجون لا يوجد بها استثناء لاستخدام الهاتف.
الى ذلك في حوار مثير، وتصريحات حصرية، قام اللواء شفيق البنا الذي كان مسؤولا عن القصر الرئاسي لمدة 25 عاما، والذي واكب الرئيس السابق محمد حسني مبارك لفترات طويلة حتى عام 2000، بالكشف عن فضائح خطيرة داخل القصر الرئاسي خلال استضافته في برنامج «أحلى سحور مع شوبير» على قناة مودرن كورة. حيث أشار البنا الى حياة مبارك الدينية قائلا: «لم أكن أر مبارك يصلي إلا نادرا جدا في الأعياد والمناسبات الدينية، ولم يكن مواظبا على أداء صلاة الجمعة، هذا وقد فجر مفاجأة مدوية قائلا ان الرئيس السابق كان معتادا على «الشرب والسكر»، واستشهد بموقف زعم أن مبارك رواه له قائلا: «الرئيس مبارك قال لي أنه عندما اختاره الرئيس الراحل محمد أنور السادات نائبا له.. سهر طوال هذا اليوم «يشرب» من فرط فرحته بهذا المنصب».
تطوع 10 محامين كويتيين للدفاع عن مبارك يثير غضب المصريين
من جهة أخرى تستأنف محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت ثالث جلسات محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال يوم الاثنين المقبل، ولن يكن بمقدور العالم مشاهدة البث المباشر للمحاكمة بعد أن قررت هيئة المحكمة إلغاء البث التلفزيوني للجلسات. وسيحضر الجلسة كل من حبيب العادلي وزير الداخلية وقيادات وزارته الست بعد إعادة ضم قضيتي مبارك والعادلي مرة أخرى.
وأثار قرار عشرة محامين من الكويت التطوع للدفاع عن مبارك ونجليه غضب المصريين، لاسيما أسر القتلى والمصابين، الذين يعتبرون أن تلك الخطوة تمثل تحديا لمشاعرهم.
وفي السياق ذاته، يصل للقاهرة اليوم مجموعة المحامين الكويتيين، مكونة من 10 محامين متطوعين للدفاع عن مبارك، وسيحضرون جلسات المحاكمة، وبذلك يكون قد بلغ عدد فريق الدفاع عن مبارك أكثر من ألف محام، غالبيتهم متطوعون، باستثناء فريد الديب وفريقه المكون من 27 محاميا، حيث كلفه مبارك ونجلاه بالدفاع عنه. وقوبل إعلان فريق المحامين الكويتيين بالتطوع للدفاع عن مبارك بحالة من الغضب من قبل أهالي القتلى والمصابين، والعديد من النشطاء السياسيين.
وقال وائل أحمد شقيق القتيل كريم أحمد الذي قتل في «جمعة الغضب» في 28 يناير الماضي، لـ «إيلاف» إن تطوع هذا العدد من المحامين الكويتيين للدفاع عن مبارك خطوة غير مبررة، متسائلا عن الغرض من التطوع؟ هل هو السعي وراء الشهرة؟ أم حبا في مبارك؟
ودعا أحمد فريق الدفاغ الكويتي إلى مراجعة مواقفه مرة أخرى، مشيرا إلى أنه لن يكسب من الدفاع عن مبارك غير سخط وغضب المصريين.

مشاركة مميزة