السبت، 22 أكتوبر 2011

الكتلة الإسلامية تطالب برفع الحظر عن نشاطاتها في النجاح




kolonagaza7

أمامة

طالبت "الكتلة الإسلامية" في جامعة النجاح الوطنية بإطلاق الحريات في الجامعة، ورفع "العصا الأمنية" عن العمل الطلابي فيها، والسماح لها بممارسة نشاطها الطلابي أسوةً بكافة الكتل الطلابية في بقية الجامعات.
جاء ذلك في بيانٍ أصدرته الكتلة تعقيباً على الأحداث التي شهدتها الجامعة الواقعة بمدينة نابلس شمال الضفة الغربية يوم أمس الثلاثاء 18\10\2011 أمس الثلاثاء 18\10\2011.
واتهم البيان عناصر من حركة "الشبيبة" التابعة لـ" فتح" وأمن الجامعة بمنع عناصرها من توزيع بيانٍ يرحب بالمحررين في صفقة تبادل الأسرى، مؤكدةً أن جهاز " الأمن الوقائي" اقتحم الجامعة وقام عناصره بملاحقة موزعي البيان.
واستهجنت الكتلة مواصلة استباحة حرم الجامعة من قبل الأجهزة الأمنية، واستغربت في ذات الوقت موقف إدارة الجامعة المتهاون تجاه ما يحدث.
كما استهجنت إصرار الإدارة على منع الكتلة الإسلامية من ممارسة أنشطتها في الجامعة في ظل تحسن مستوى الحريات في مختلف الجامعات في الضفة باستثناء النجاح.
ودعا البيان رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة ليعلن موقفه تجاه هذه الممارسات التي وصفتها بأنها " تتنافى مع المصالحة"، كما دعته إلى وقف اجراءات إدارته التي تمنع الكتلة الاسلامية من ممارسة نشاطها المشروع داخل أسوار الجامعة.
واستغرب البيان تصعيد الموقف من قبل حركة الشبيبة وأمن الجامعة وجهاز الأمن الوقائي تجاه توزيع بيان الكتلة الإسلامية قائلةً أن البيان كان "وحدوياً"، داعيةً النواب والشخصيات الوطنية والقيادية في المجتمع الفلسطيني للضغط على إدارة الجامعة لتغيير موقفها الرافض لعودة أنشطة الكتلة الإسلامية ورفع العقبات عن طريقها.
واختتمت الكتلة بيانها بالتأكيد أنها سوف تبقى عند حسن ظن الجميع بها، لن تنكسر رغم كل هذه الممارسات وستبقى في المقدمة رغم كل الضربات والعقبات.

مشاركة مميزة