الخميس، 6 أكتوبر 2011

على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والإنسانية وتوفير الحماية للأسرى في سجون الاحتلال

kolonagaza7

رام الله ، فلسطين ،6/9/2011 ، دعت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية ، المجتمع الدولي للتدخل العاجل من اجل إنقاذ حياة آلاف الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون ،لليوم العاشر على التوالي، إضرابا مفتوحا عن الطعام، احتجاجا على ظروف اعتقالهم اللانسانية والمنافية لأبسط حقوق الإنسان.
وقالت الدائرة في بيانها ، ان سلطات السجون الإسرائيلية وبقرار سياسي، تُمارس أبشع وأقسى أساليب الاعتقال والإهانة بحق 6000 أسير فلسطيني وعربي في سجونها، في انتهاك فاضح لكافة القوانين والشرائع الدولية الضامنة لحقوق الاسرى باعتبارهم اسرى حرب .
وأشار البيان إلى أن الاحتلال يقوم هذه الأيام بأوسع حملة همجية بحق الأسرى وُيمعن في تعذيبهم ، وإهانتهم للنيل من عزيمتهم ،ويحاول بشتى الوسائل كسر إرادتهم ، عبر قوانين وتشريعات تحرمهم من زيارة ذويهم وتحول دون مواصلة تعليمهم الجامعي، وتستمر في عزل نحو 20 أسيرا في زنازين انفرادية ، كما تطبق قوانين عنصرية بحق أسرى القدس المحتلة والأسرى من فلسطينيي العام 1948واسرى الجولان والعرب.
ونوهت الدائرة الى ان سلطات الاحتلال تعتقل 6000 أسير فلسطيني وعربي في سجون خارج الأراضي المحتلة ما يناقض المعاهدات الدولية الخاصة بالأسرى، بينهم 330 طفلا لم تتجاوز أعمارهم ال18عاما ،و1000اسير مريض يتعرضون للموت البطيء بسبب الإهمال الطبي المتعمد ، إضافة ل22 نائبا في المجلس التشريعي و270 أسيرا إداريا دون محاكمةو38 أسيرة .
وأكدت الدائرة في بيانها على ان قضية الأسرى هي قضية وطنية وانسانية عادلة ستبقى على سلم أولويات القيادة والشعب الفلسطيني حتى تحريرهم ونيل حريتهم ،ولن يكون هناك سلام ولا استقرار الا بالإفراج الكامل عن كافة الأسرى .
وطالبت الدائرة أحرار العالم ومحبي العدل والسلام وأنصار الشعوب المظلومة، للتحرك الفوري من اجل الانتصار لأسرى الحرية في مطالبهم العادلة ومساندة الشعب الفلسطيني على الخلاص من آخر وأطول احتلال في تاريخنا المعاصر .
دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية
عبدالرسول توم
0599788052

مشاركة مميزة